عملية رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ

 


عملية رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية

في إطار مواصلة عملية رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ من أجل تحسين الخدمة العمومية وتخفيف وتبسيط الإجراءات الإدارية تقرر رقمنة عملية التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي عبر

الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية دون سواها، ابتداء من الدخول المدرسي 2023-2024، بحيث

1. يمكن طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي للأطفال المولودين من 01 جانفي إلى 31 مارس 2018. 2 . يتم طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي في الفترة الممتدة من يوم الأحد 24 سبتمبر إلى يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023 بإحدى الكيفيتين:

أ) عبر فضاء الأولياء في الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية من خلال الرابط:

https://awlyaa.education.gov.dz

ب) أو عند الاقتضاء، بتقديم ملف طلب التسجيل الاستثنائي على مستوى المدرسة التي يتكفل مديرها بعملية الحجز على الأرضية الرقمية.

3 . يعالج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية الطلبات المؤكدة من طرف مديري المدارس الابتدائية وفق معياري السن والمقاعد البيداغوجية المتاحة.

4. يتم التسجيل الاستثنائي في المدارس التي يقل معدّل الفوج التربوي فيها عن 34 تلميذا. 5. يسجل ويلتحق الأطفال المقبولون من يوم الأحد 08 إلى يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، وأي طفل مقبول لا يلتحق بالمدرسة في نهاية الفترة المحدّدة، يفقد فرصته في التسجيل الاستثنائي، ويعوض بالطفل الذي يليه في الترتيب.

6. لا يحق للمستفيدين من التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي تغيير المدرسة خلال السنة الدراسية 2024/2023.

ويبقى من المؤكد أن أي تسجيل استثنائي في السنة الأولى ابتدائي يتم خارج النظام المعلوماتي للتربية

قد يهمك ايضا قرأة : مواقع جزائرية تحتاجها في حياتك اليومية


مدونة موثوق التعليمية

مدونة تقنية https://www.mootook.com/ توفر محتوى عالي الجودة وذو مصداقية، حيث يتم تأليف المقالات من خلال الخبرة المكتسبة في مجال التقنية التي نتابعها باستمرار لكل تطوراتها وابتكاراتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم