ميزة الأسماء المعرِّفة على اليوتيوب

ميزة الأسماء المعرِّفة على اليوتيوب
الكثير منا يقوم ببحث عن قنوات معينة على اليوتيوب وتظهر له مجموعة قنوات تحمل نفس الاسم مما يسبب له عملية بحث مختلفة واستغراق وقت طويل لإيجاد تلك القناة ففي هذا العدد سنقدم لكم حل مميز من إدارة عبر ميزة الأسماء المعرِّفة على اليوتيوب.

نظرة عامة على الأسماء المعرِّفة :

تلقى العديد من اصحاب القنوات على اليوتيوب رسالة إلكترونية وإشعارًا في "استوديو YouTube" تستطيع الدخول عبر الرابط youtube.com/handle لإختيار اسم معرِّف لقناتك والذي سيكون فريدا وحصريا و إذا لم تختَر اسم معرِّف بحلول 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، ستحدد YouTube تلقائيًا اسم معرِّف لقناتك، ويمكنك تغييره في أي وقت.

إنشاء ميزة الأسماء المعرِّفة على اليوتيوب

لإنشاء اسم معرف لقناتك على اليوتيوب نقوم بدخول الى الرابط التالية youtube.com/handle او نقوم بضغط على الرسالة التي وصلتنا على الإيميل الخاصة بقناتنا
رسالة على الايميل لإسم معرف القناة
أو تقوم بضغط على إشعارًا في "استوديو YouTube" تقوم بذهاب الى اعلى يسار الصفحة.
ثم تقوم بتصفح الاخبار الى أن تصل الى خيار اسم المعرف .
إشعارًا في "استوديو YouTube"

شروط كتابة إسم معرف لقناة اليوتيوب :

بعد الدخول الى واجهة حجز اسم المعرف فقبل حجز اسم المعرف تقوم إدارة اليوتيوب بوضع إسم العنوان URL المخصّص هو نفسه اسم المعرف لكننا سنقوم بإختيار اسم معرف يتكون من أحرف قليلة لتسريع عملية الوصول اليه بسهولة نقوم بضغط على تغيير اسم المعرف
تقوم بكتابة عدد يتكوّن من 3 أحرف إلى 30 حرفًا بالنسبة لإسم المعرف يتألف من أحرف أبجدية رقمية (A-Z‏، a-z، ‏0-9‏) يمكن للاسم المعرِّف أن يتضمن أيضًا: الشرطات السفلية (_) والواصلات (-) والنقاط (.) فعند كتابة اسم المعرف يجب أن تصبح علامة خضراء كما هي موضحة
خانة كاتبةاسم معرف القناة على اليوتيو ب
اسم معرف صحيح
أما في حالة ظهرت علامة حمراء لا تستطيع استعمال ذلك الاسم لانه حجز من طرف قناة أخرى أو غير مسموح به لكن تستطيع استعمال اسم المقترح من اليوتيوب والموضح في الدائرة الحمراء
فبعد إختيار اسم المعرف لقناة وناجح العملية وظهور العلامة الخضراء نقوم بضغط على تأكيد الإختيار .
بعدها نقوم بضغط على حسنا .
وكما تلاحظون تظهر هذه الواجهة مرحبًا، تم حجز الاسم المعرِّف الذي اخترته اسمك المعرِّف هو "@EUR".

وكما تلاحظون أصبح لدينا رابط لإسم معرف خاص بقناتنا تستطيع مشاركته

في مواقع التواصل الاجتماعي و تستطيع حفظه لانه يتكون من 3 حرف فقط EUR@

وعند لصقه في خانة الروابط في المتصفح ينتقل بك مباشرة الى قناتك
تظهر القناة مباشرة بعد لصق ذلك الرابط والدخول اليه .
لاحظو لو قمنا ببحث عن قناتنا بإسم العادي فقط , نكتب قناة موثوق .تظهر العديد من القنوات تحمل نفس الاسم قناة موثوق وهذا أمر غير مرغوب به و القناة تظهر في اسفل نتيجة البحث .
البحث عن القنوات في اليوتيوب فقناة تظهر في النتيجة الرابعة وهذا أمر لا يساعدنا كصناع محتوى .
لكن لو قمنا بلصق عنوان اسم المعرف الخاص بقناتك والذي هو عبارة عن الرابط التالي https://youtube.com/@EUR تظهر صفحة لقناتنا على اليوتيوب مباشرة دون ظهور أي نتيجة أخرى وهذا الخيار يساعدنا في نشر القناة الخاصة بنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسهولة حفظ الرابط لانه يتكون من 3 حروف EUR فقط .

الأسماء المعرِّفة الغير مسموح بها :

الأسماء المعرِّفة ذات المحتوى العنيف أو المسيئ أو الجنسي أو غير المرغوب فيه أو بيع الأسماء المعرِّفة ونقلها أو عندما تنفّذ إجراءً للمرة الأولى في منتدى YouTube (من خلال كتابة تعليق أو تحميل فيديو مثلاً) يتم إنشاء قناة تلقائيًا لك حينئذٍ، سيُطلب منك اختيار اسم معرِّف أو يُرجى العلم أنّ امتلاك حساب على YouTube لا يشير بالضرورة إلى امتلاك قناة.

نقطة مهمة بنسبة لأصحاب القنوات التي يشرف عليها فريق :

لن يحصل المستخدمون تحت الإشراف على الأسماء المعرِّفة أو الاطّلاع على اسم معرِّف أو تغييره. إذا لم يكن الاسم المعرِّف المفضّل لديك متاحًا: يعود السبب عادةً إلى أيّ من التالي:سبق أن اختارت قناة أخرى الاسم المعرِّف هذا او لا يتوافق الاسم مع إرشادات الأسماء المعرِّفة.
قد يهمك قرأة : كيفية شحن جواهر فري فاير عن طريق id الجزائر 2022
مدونة موثوق التعليمية

مدونة تقنية https://www.mootook.com/ توفر محتوى عالي الجودة وذو مصداقية، حيث يتم تأليف المقالات من خلال الخبرة المكتسبة في مجال التقنية التي نتابعها باستمرار لكل تطوراتها وابتكاراتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم