بطاقة ماستر كارد و بطاقة فيزا كارد وجميع طرق الدفع الإلكترونية

بطاقة ماستر كارد و بطاقة فيزا كارد

بطاقة ماستر كارد و بطاقة فيزا كارد

يشهد العالم تحول رقمي كبير في كافة المجالات من بينها عمليات الشراء والدفع الالكتروني ونشاهد في الغالب مئات الانواع من البطاقات لكنها غالبا ما تحمل علامة ماستر كارد أو فيزا كارد وكما هو معروف أنه توجد نوعيين من اصناف البطاقات النوع الاول مسبقة الدفع والثانية بطاقات الائتمان المدفوعة ماستر كارد و بطاقة فيزا كارد .

تتكون بطاقات الدفع الالكتروني من 16 رقم و تاريخ نهاية الصلاحية مع رقم cvv أو ccv يتكون من 3 ارقام موجد خلف البطاقة و سنقوم بتعريف كلا البطاقاتين .

رقم البطاقة: 4050123654852365
تاريخ صلاحية البطاقة: 09|2025
الكود السري: 779 وهو رقم cvv أو ccv موجود خلف البطاقة
اسم البطاقة: بايسيرا أو بايونير أو وايز ...إلخ
عنوان البطاقة: Societe PORSAY
الدولة: France

يوجد نوعين من بطاقات ماستر كارد:

1- Credit Card وهي بطاقة يحدد حدها الائتماني البنك المصدر للبطاقة ويقرض العميل مبلغ يحدده البنك مسبقاً على أن يسدده العميل بعد مدة معينة. 2- Debit card وهي بطاقة مسبقة الدفع يضيف فيها العميل المبلغ المراد استخدامه للشراء، ولا يوجد فيها مبلغ ائتماني مضاف من البنك المصدر للبطاقة.

الفيزا كارد visa :

الفيزا هي أشهر بطاقات الدفع الإلكترونية في العالم وتوجد ألاف البنوك التي تقوم استخراج تلك البطاقات سواء حساب أو بطاقة حقيقة وتتنافس البنوك بمميزات التي تقوم بمنحها لزبائن من ناحية الرسوم المطبقة على البطاقة فنحن نتحدث عن Credit Card والتي هي عبارة عن حساب خاص بشخص مرتبط بحياته يستطيع اقتراض المبلغ الذي يحدده البنك له

ماستر كارد mastercard

ماستركارد هي شركة خاصة أمريكيةتعمل في نظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان وبطبيعة الحال تمنح ماستركارد تراخيص للبنوك في كل أنحاء العالم لإصدار بطاقات لهم.

الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد :

الفرق بين بطاقتي فيزا والماستر هي في مصدر استخراجها كمثال بطاقة مستر كارد تقوم بإصدارها شركة أمريكية الجنسية أما فيزا كارد فتستخرج من شركة متعددة الجنسيات .

بوابة الدفع الالكتروني :

الكثير يتسأل لماذا لا يعمل الباي بال بدون ربطه ببطاقة دفع الكتروني فإلاجابة بسيطة وهي أن الباي بال عبارة عن بوابة دفع فقط كمثال لو ارسل اليك شخص 1000 دولار الى حسابك في الباي بال تنتظر مدة زمنية وستنقل تلك الاموال الى بطاقة الكترونية المرتبطة بحسبا الباي بال الخاص بك مع اقتطاع بعض الرسوم الخاص التحويل .

تعريف باي بال :

PayPal هو الطريقة الأسرع والأكثر أماناً لإرسال وتلقي المدفوعات عبر الإنترنت تضم أكثر من 192 مليون حساب حول العالم ومتوفرة في معظم المتاجر والمواقع العالمية ومتاحة في أكثر من 200 دولة ومنطقة وبـ 25 عملة حول العالم.

اشهر بوابات الدفع الالكتروني :

باي بال paypal , سترايب stripe , وهي أفضل بوابة دفع حالية وهي غير متوفرة في جميع الدول العربية ما عدا الإمارات العربية المتحدة . بايونير payoneer فالبنسبة لبايونير هي بوبابة دفع وفي نفس الوقت بطاقة دفع الكترونية .


طرق الدفع المتوفرة في العالم Payment methods available in the world

باي بال, سكريل (موني بوكرز),بيتكوين [غير قابل للاسترداد],WebMoney [WMZ],بايير, العملات الرقمية (BTC) بتكوين,(XRP) ريبل,(USDT) تيذر,(ETH) إيثريوم,(BCH) بتكوين كاش,(ADA) كاردانو

[تركيا] ائتمان تركي / بطاقة مصرفية ,[الشرق الأوسط] ون كارد

[الفلبين] جلوب جكاش,[الفلبين] Dragonpay,[الفلبين] GrabPay الفلبين

[الهند] الهند بطاقة الائتمان / البنك ,Netbanking,UPI

[إندونيسيا] DOKU

[البرازيل] بوليتو برازيل

[البرازيل] إيتاو برازيل

[كولومبيا] PSE Banking,[كولومبيا] Efecty,[كولومبيا] بالوتو

[ماليزيا] تحويل مصرفي ماليزيا

[ماليزيا] GrabPay Malaysia

[تايلاند] الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

[المكسيك] Banamex México

[المكسيك] Bancomer México

[تشيلي] Banco de Chile

[تشيلي] WebPay تشيلي

[بيرو] BCP بيرو ,[بيرو] Interbank Peru

[الأرجنتين] باجو فاسيل ,[الأرجنتين] رابي باجو

[أوروغواي] باجوس حمراء

قد يهمك أيضا قرأة : كيفية معرفة هاتف oppo اصلي أو نسخة مقلدة

مدونة موثوق التعليمية

مدونة تقنية https://www.mootook.com/ توفر محتوى عالي الجودة وذو مصداقية، حيث يتم تأليف المقالات من خلال الخبرة المكتسبة في مجال التقنية التي نتابعها باستمرار لكل تطوراتها وابتكاراتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم