حساب فاتورة الكهرباء في الصيف سونلغاز الجزائر

 

فاتورة الكهرباء كيفيةاستهلاكها وتخفيضها : الموقع المستعمل لجنة ضبط الكهرباء والغاز الجزائر  لجنة ضبط الكهرباء والغاز الجزائر  اضغط هنا 


تقدير فاتورتك:

وضعت CREG تطبيقًا عبر الإنترنت للسماح لك بمحاكاة فاتورة الكهرباء والغاز
 للعملاء المنزليين وغير المنزليين من تعرفة الكهرباء التدريجية
 (54 مليونًا و 54 نيوتن متر) وتعرفة الغاز التدريجي (23 مليونًا و 23 ميلًا بحريًا).
يُنصح بإحضار فاتورة الطاقة الأخيرة الخاصة بك ،

 حيث قد تحتاج إلى معلومات منها ، مثل PMD وقراءة مؤشر العداد السابقة ،

 على سبيل المثال. ثم املأ المعلومات المطلوبة في النماذج وستحصل على تقدير لمبلغ فاتورتك التالية.


تحذير:  هذا مجرد تقدير ونتائج هذه المحاكاة مقدمة للعلم فقط. ليس لديهم قيمة تعاقدية.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء التقديرية بالنسبة لجزائر بسيطة



أولا : نذهب الى اي جهاز كهرومنزلي تجد فيه بطاقة الكفاءة الخاصة باستهلاك الطاقة كما هي موضحة في الصورة :  في حالة وجدت كلمة ENERG وعلم الاتحاد الاوروبي  يقصد بها ان الجهاز اقتصادي في استهلاك الكهرباء .





وكما هو موضح رقم الاستهلاك



وبالنسبة لاستهلاك الواط في الساعة تجدها بهذا الشكل في الجهاز والذي هو موضح برقم 104 واط لساعة



وبالنسبة لحساب كل 1000 واط = 1 كليو واط .
طريقة الحساب في الموقع  لجنة ضبط الكهرباء والغاز الجزائر  مثال : لدينا 10 مصابيح يستهلك الواحد 18 واط كما هو موضح في الصورة :


لدينا جهاز تلفاز يستهلك الواحد 104 واط كما هو موضح في الصورة : 

لدينا مكيف يستهلك 1166 واط كما هو موضح في الصورة : 


وبطبيعة الحال جميع هذه الاجهزة لا تتوقف عن العمل في فصل الصيف .
نذهب لموقع تختار نوع الاستخدام محلي بالنسبة لمنازل و تجاري بالنسبة لتجار والمؤسسات 

ثم تختار كهرباء وغاز او كهرباء فقط .




ثم تقوم بكتابة كم استهلكت من واط كما تحدثنا في أول المقال .
كمثال 10 مصابيح 180 واط + 104 واط  جهاز تلفاز +مكيف 1166 واط مجموع 1450 واط في الساعة .



بالنسبة لاستهلاك الكهرباء سنقوم بوضع رقم 1450 واط

ثم تختار الولاية والبلدية لانه كما معروف بالنسبة لولايات الجنوبية هناك تخفيض بالنسبة لفاتورة الكهرباء .



نترك باقي الخانات ثم نضغط على احسب .


فاتورة الكهرباء حوالي 8460.43 دج وهي فاتورة جيدة في حالة كانت هذه هي فاتور فصل الصيف .




 سنقوم بحساب استهلاك 5800 واط لنوعية مكيف غير اقتصادية لنشاهد كم تظهر في فاتورة الكهرباء.


نكتب في الخانة 5800 واط ثم نضغط على احسب .



الفاتورة ظهرت وهي غالية جدا لانها حوالي 33.684.80 دج ( 3.3 مليون سنتيم )


وكما  دعا مجمع سونلغاز زبائنه اليوم الى ترشيد استهلاكهم للطاقة الكهربائية خلال اوقات الذروة،و في هذا الاطار تدعوا الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء و الغاز سونلغاز و فرعها متعامل النظام الكهربائي ،جميع الجزائريين الى ترشيد استهلاكهم من اجل راحة و فائدة الجميع. و اكد البيان على ضرورة اطفاء الاضواء، و الاجهزة الكهرومنزلية خارج اوقات الاستعمال، و تفادي استعمال غسالة الملابس ،و المكواة ،و الاجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة، سيما في اوقات الذروة 18:00 – 22:00. في هذا الصدد اوضح المركز الوطني لمتعامل النظام الكهربائي، انه اذا استمرت موجة البرد كما اعلنت عنه مصالح الارصاد الجوية، فان نسبة الاستهلاك الوطني من الكهرباء ستؤدي الى ارتفاعات قياسية اخرى للاستهلاك. واضاف البيان ان الاستهلاك الوطني للطاقة الكهربائية قد بلغ مساء امس في حدود الساعة الثامنة رقما قياسيا جديدا خلال هذه الفترة الشتوية، حيث بلغ 8666 ميغاواط مسجلا ارتفاعا بنسبة 6ر11 % مقارنة بالذروة التي سجلت في نفس الفترة من السنة الفارطة 7764 ميغاواط -1 فيفري. و ذكر ذات المصدر بان القوة القصوى قد فاقت الرقم القياسي الاول للاستهلاك المسجل يوم الاربعاء المنصرم ب8305 ميغاواط، و الرقم الثاني المسجل مساء الاحد ب8526 ميغاواط. كما اشارت سونلغاز الى ان الاستثمارات التي تمت في مجال تعزيز حظيرة انتاج و شبكات نقل و توزيع الكهرباء قد سمحت بتلبية هذا الطلب القياسي على الرغم من الارتفاع الكبير للطلب. و تعد القوة القصوى بي أم أي بمثابة الطلب الكبير لمجموع المستهلكين المستفيدين من الشبكة و هو ما يسمى اجمالا بذروة الاستهلاك. و يبلغ استهلاك الكهرباء اعلى مستوياته في المساء لما تكون نسبة استهلاك الطاقة الكهربائية في اوجها، سيما مع استعمال الانارة والمدافئ الكهربائية واجهزة كهرومنزلية اخرى اجهزة التلفزيون و الاعلام الالي
الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز 

من أجل ربح الوقت ولتسهيل عملية تسديد المبلغ المستحق لفاتورة استهلاك الكهرباء والغاز ، لستم مجبرين للتنقل إلى وكالتكم التجارية ! اختاروا الدفع الإلكتروني عبر موقعنا على شبكة الأنترنت باستعال بطاقتكم البنكية للدفع «CIB»

مرحبا بكم في خدمة الدفع الإلكتروني عبر الأنترنت لفاتورة استهلاك الطاقة . بفضل هذه الخدمة التابعة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز ، يمكنكم وبكل أمان، تسديد المبلغ المستحق لفاتورة الكهرباء والغاز باستعمال بطاقتكم البنكية للدفع «CIB»
إضغط هنا لتسديد الفاتورة الخاصة بكهرباء من الانترنات 




الموقع الرسمي لسونلغاز : اضغط هنا

الصفحة الرسمية لسونلغاز فيسبوك : اضغط هنا

الموقع المستعمل في الشرح : لجنة ضبط الكهرباء والغاز الجزائر

تسديد فاتورة الكهرباء سونلغاز من الانترنات: اضغط هنا

التسجيل في موقع سونلغاز لمعرفة فاتورة الكهرباء والغاز : اضغط هنا


الفيديو التعليمي :


لذلك حاول استعمال المكيف بطريقة صحيح وهي الطريقة الانسب لتخفيض فاتورة الكهرباء خاصة في فصل الصيف  كمثال :

قم بوضع درجة المكيف 25 لا تقم برفعها او خفضها .

قم بجعل محرك المكيف الخارجي في مكان غير مقابل لاشعة حرارة الشمس.

استعمل المكيف في اوقات الحرارة المرتفعة من 12 زولا الى غاية 5 مساءا ثم قم بإغلاقه 

واستعمله بعد 10 ليلا الى غاية الصباح .

لانه في حالة استعملت المكيف في غير هذه الاوقات ستحسب الفاتورة اضعاف لانها تحتسب عليك انها وقت ذروة لانه في حالة وصلت الى استهلاك معين لطاقة ستحسب الكهرباء بشكل مختلف .

هذا من أسهل الإجراءات لتوفير الكهرباء وتقليل فاتورة الكهرباء.

حاول التقليل استعمال الاجهزة في وقت الذروة مثل الغسالة المكاوة

 اجهزة تجفيف الملابس او الشعر .

 يعرف معظمنا هذا ولكن لا يزال لا يتبع القاعدة الأساسية. ما عليك سوى اتباع هذه القاعدة البسيطة وخفض فاتورة الكهرباء في منزلك بحوالي 10-15٪ (لا تتوقع أن تنخفض الفاتورة إلى النصف أو بنسبة 70٪). تأكد أيضًا من فصل جميع المقابس غير المستخدمة حتى عندما يكون المفتاح في حالة إيقاف التشغيل.

لتقليل فواتير الكهرباء ، لا يمكنك فقط تقليل استهلاك الطاقة ؛ يمكنك أيضًا العمل وفقًا لعقد الطاقة الخاص بك. فيما يلي بعض الطرق البسيطة والفعالة التي يمكنك من خلالها توفير المال والحفاظ على الكهرباء اليوم: تعكس فاتورة الكهرباء المفاهيم المختلفة التي يجب أن تدفعها مقابل الإمداد بالكهرباء خلال فترة الفاتورة. ومع ذلك ، من خلال تبني عادات يومية جيدة أو حتى تغيير موردي الطاقة ، يمكنك تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير وبالتالي توفير المال. نوضح في هذا المقال كيفية تقليل فاتورة الكهرباء وكيفية فهمها.

يمكن أن يساعدك جهاز الكمبيوتر أيضًا في خفض فاتورة الكهرباء إذا تم إعداده بشكل صحيح. كل ما عليك فعله هو تنشيط وضع توفير الطاقة. نصيحة أخرى هي تقليل سطوع الشاشة. بالإضافة إلى الحد من إجهاد العين ، فإن هذا الحل يجعل الكمبيوتر أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. لا فائدة من محاولة خفض فاتورة الكهرباء دون الحديث عن التدفئة. يمثل حوالي 70٪ من استهلاك الطاقة للأسرة ، وبالتالي يوفر فرصًا كبيرة لتوفير الكهرباء.

أفضل طريقة لبدء التوفير في تكاليف الكهرباء هي أن تكون ذكيًا في كيفية استخدامك للكهرباء. قم بإجراء هذه التغييرات الـ 21 بدون تكلفة في منزلك ويمكنك توفير 500 دولار أو أكثر سنويًا ، اعتمادًا على عدد من العوامل بما في ذلك حجم منزلك. أفضل طريقة لبدء التوفير في تكاليف الكهرباء هي أن تكون ذكيًا في كيفية استخدامك للكهرباء. قم بإجراء هذه التغييرات الـ 21 بدون تكلفة في منزلك ويمكنك توفير 500 دولار أو أكثر سنويًا ، اعتمادًا على عدد من العوامل بما في ذلك حجم منزلك.

إذن ، ما هي بعض النصائح الجيدة لخفض وخفض فواتير الكهرباء؟ حسنًا ، ما عليك سوى اتباع هذه القواعد والنصائح البسيطة والسهلة لخفض فاتورة الكهرباء. يعد استخدام الأجهزة المنزلية من الفئة أ والاستفادة القصوى من كل منها هو المفتاح لتوفير الكهرباء في المنزل. يمكن أن يؤدي تعديل استخدامك إلى خفض فاتورتك بنسبة تصل إلى 25٪. جرب هذه الطرق الفعالة لتوفير المال:

حاول أن تحافظ على عدد الأجهزة التي يتم توصيلها دائمًا إلى الحد الأدنى إذا كنت تريد توفير الكهرباء في المنزل ودفع أقل في فاتورتك. انظر أولاً إلى فاتورة المرافق الخاصة بك. يبلغ متوسط ​​استهلاك الكهرباء الوطني حوالي 1000 كيلو وات ساعة / شهر. إذا كنت تستخدم المزيد ، فقد يكون من الممكن توفير قدر أكبر من المال. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل استهلاك الكهرباء في منزلك:

استخدم عددًا أقل من الأجهزة الكهربائية واستخدمها بحكمة. على سبيل المثال قم بتشغيل غسالة أو مجفف ملابس بحمولة كاملة أو جفف ملابسك في الشمس. قم بطهي طعامك في الميكروويف بدلاً من الفرن الكهربائي. اشترِ جميع الأجهزة المنزلية التي تحمل علامة "نجمة الطاقة". تصنع معظم شركات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الآن أجهزة منزلية مصنفة بنجمة الطاقة. يتم فحص الأجهزة التي تحمل علامة Energy Star للتأكد من كفاءتها في استخدام الطاقة. كلما زاد عدد النجوم التي يحصل عليها الجهاز ، زادت الطاقة التي يوفرها.

الاستهلاك خارج الذروة ، عندما يكون سعر الكهرباء في أدنى مستوياته ، هو أحد مصادر التوفير التي ستساعدك على تقليل التكاليف. إن تقليل استهلاك الكهرباء لتوفير المال في متناول الجميع. طالما أنك تتبنى العادات الصحيحة وتراقب فاتورة الكهرباء الخاصة بك. نشاركك 8 نصائح سريعة لتقليل فواتير الكهرباء!

بالنسبة لمعظم الناس ، يؤدي الجمع بين أسعار الكهرباء المنخفضة والاستخدام الأكثر ذكاءً للكهرباء إلى انخفاض فواتير الكهرباء بشكل عام. لقد توصلنا إلى قائمة بالنصائح المحدثة (تحديث 2022) لمساعدتك في توفير المال والحفاظ على الكهرباء حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من خطة الكهرباء الخاصة بك. هل تبحث عن طرق لتقليل تكاليف الكهرباء؟ يجب أن يبحث عملاء الكهرباء دائمًا عن خطط كهرباء رخيصة ، ولكن هناك طرقًا لتوفير المال أكثر من مجرد شراء الكهرباء مقابل أقل.

طرق لتوفير الكهرباء ، بصرف النظر عن شراء جهاز حاصل على تصنيف صديق للبيئة ، ابدأ باختيار الطراز المناسب لاحتياجاتك. ضع في اعتبارك إصدارًا عائليًا فقط إذا كان عدد الأشخاص في منزلك يبرر ذلك. بعد ذلك ، أعط الأفضلية لبرنامج الاقتصاد وابدأ البرنامج فقط عندما يكون ممتلئًا. خلاف ذلك ، استخدم برنامج الغسيل المسبق بدلاً من ذلك.

كيف تستهلك الكهرباء بحكمة

تذكر أن هناك علاقة بين كمية الكهرباء التي تستخدمها وبيئتك. قد تبدو تغييراتك الشخصية في الحفاظ على الكهرباء صغيرة ، لكنها كلها تضاف. علاوة على ذلك ، ستجد من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة أعلاه. لا تحتاج إلى التسرع في شراء المنتجات الموفرة للطاقة.

يعد استخدام الأجهزة المنزلية من الفئة أ والاستفادة القصوى من كل منها هو المفتاح لتوفير الكهرباء في المنزل. نحن نتمتع بحياة مريحة للغاية باستخدام الطاقة الكهربائية ، ولكن يجب أن ندرك أيضًا أن الطاقة مورد محدود. علاوة على ذلك ، أصبحت مشكلة البيئة العالمية حرفياً مصدر قلق عالمي لنا جميعًا ومن المتوقع أن يستهلك كل منا الطاقة بحكمة في حياتنا اليومية. هذا ليس صعبًا حقًا. بمجرد توخي الحذر قليلاً ، يمكنك الحفاظ على الطاقة دون الكثير من المتاعب. يمكن أن يؤدي استخدام الطاقة بحكمة إلى تقليل فاتورة الكهرباء. يعد استخدام الطاقة بحكمة والحفاظ على الطاقة بكفاءة قضيتين عالميتين رئيسيتين. نطلب تعاونكم في "الحفاظ على الطاقة".

نحن نتمتع بحياة مريحة للغاية باستخدام الطاقة الكهربائية ، ولكن يجب أن ندرك أيضًا أن الطاقة مورد محدود. علاوة على ذلك ، أصبحت مشكلة البيئة العالمية حرفياً مصدر قلق عالمي لنا جميعًا ومن المتوقع أن يستهلك كل منا الطاقة بحكمة في حياتنا اليومية. هذا ليس صعبًا حقًا. بمجرد توخي الحذر قليلاً ، يمكنك الحفاظ على الطاقة دون الكثير من المتاعب. يمكن أن يؤدي استخدام الطاقة بحكمة إلى تقليل فاتورة الكهرباء. يعد استخدام الطاقة بحكمة والحفاظ على الطاقة بكفاءة قضيتين عالميتين رئيسيتين. نطلب تعاونكم في "الحفاظ على الطاقة".

يمكن أن يساعدك اتخاذ خطوات صغيرة واختيار البدائل المناسبة في تقليل استهلاك الكهرباء. لا يعني توفير الطاقة توفير فاتورة الكهرباء فحسب ، بل يعني أيضًا مساعدة البيئة. عندما تستهلك طاقة أقل ، فإنك تقلل من كمية الأبخرة السامة التي تطلقها محطات الطاقة وبالتالي تحافظ على الموارد الطبيعية للأرض ، مما يمهد الطريق لعالم أكثر صحة ونظافة. يمكن أن يساعدك استخدام بدائل الطاقة الشمسية ، والتأكد من إيقاف تشغيل الأجهزة تمامًا أو استخدام المفاتيح الذكية المزودة بتقنية Wi-Fi ، في تقليل استهلاك الطاقة. يجب أن يكون الهدف هو تجنب إهدار الكهرباء قدر الإمكان. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تقليل فواتير الكهرباء. اقرأ عن كيفية تقليل الاستهلاك والحفاظ على المزيد. قم بإطفاء الأنوار والمراوح والأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تعمل بالكهرباء عندما لا تكون قيد الاستخدام. يتضمن ذلك أيضًا إيقاف تشغيل التلفزيون والغسالات وما إلى ذلك تمامًا عن طريق إيقاف تشغيل المفتاح وعدم إبقائها في وضع الاستعداد بمجرد إيقاف تشغيل جهاز التحكم عن بُعد. ابحث دائمًا عن المنتجات الموفرة للطاقة ، وابحث عن تصنيف BEE 5 نجوم ، وكلما زاد تصنيف كفاءة الطاقة ، سيكون استهلاك الطاقة أقل. على سبيل المثال ، يستهلك مكيف 5 نجوم 1.5 طن حوالي 800 وحدة سنويًا مقارنة بـ 975 وحدة في مكيف 3 نجوم بنفس السعة. الشيء نفسه ينطبق على المنتجات الأخرى مثل الثلاجات والغسالات وأجهزة التلفزيون وغيرها. قد يساعد استخدام الأجهزة الذكية في توفير الكهرباء على المدى الطويل ، يمكن أن تساعدك إضافة خيار ذكي في أتمتة الأشياء وتقليل استهلاك الكهرباء. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام قابس ذكي أو جهاز تحكم عن بعد عالمي لشبكة Wi-Fi لجدولة تشغيل التيار المتردد ليلاً. بدلاً من تشغيله طوال الليل ، يمكنك جدولة تشغيل وإيقاف تشغيل مكيف الهواء بعد فترة زمنية معينة أو في وقت معين حتى عندما تكون نائمًا. يمكن فعل الشيء نفسه مع السخانات والمحركات وسخانات الغرف والأجهزة الثقيلة الأخرى. وبالمثل ، يمكن ضبط الأضواء الذكية ليتم تشغيلها تلقائيًا عند غروب الشمس وإيقافها عند شروق الشمس. استخدم أجهزة المطبخ بحكمة وعند الحاجة حاول تجنب استخدام الميكروويف أو الغلاية الكهربائية أو المقلاة الهوائية أو أجهزة التدفئة الأخرى لفترة طويلة من الوقت عندما تستطيع ذلك. تستهلك هذه الأجهزة الكثير من الكهرباء وبعضها يستمد طاقة مشابهة للسخان أو التيار المتردد. لذلك ، إذا كان من الممكن عمل شيء ما على موقد الغاز العادي ، فهو دائمًا خيار رخيص ومجدي. استخدم Wi-Fi الذكية عداد الطاقة لقياس استهلاك الكهرباء - هناك العديد من عدادات الطاقة الذكية المتاحة والتي لا تقيس فقط استهلاك الكهرباء للمنزل بأكمله ، ولكن أيضًا تحلل اتجاهات الاستهلاك في الوقت الفعلي. يمكنهم حتى تحذيرك بشأن تسرب الطاقة أو الجهاز الذي يستخدم المزيد من الكهرباء في الوقت الحالي. قم بالتبديل إلى مصدر طاقة بديل مثل الطاقة الشمسية هناك دائمًا خيار لإعداد نظام شمسي كامل في منزلك ، ولكن هذا اقتراح مكلف. ما نقوله هو قطع بعض الزوايا بأضواء الشرفة أو أضواء الحديقة. هناك مصابيح شمسية خارجية أو مراوح أو نظام شمسي صغير يمكنه القيام بنفس المهمة بأقل تكلفة.

قبل البدء في تنفيذ أي عادات لتوفير الكهرباء ، من المهم الحصول على صورة عامة عن كمية الكهرباء التي تستهلكها حاليًا. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام أداة تدقيق عبر الإنترنت أو تنزيل تطبيق تدقيق أو الحصول على محترف للقيام بذلك نيابة عنك. بمجرد الانتهاء من تدقيق الكهرباء ، يصبح من الأسهل بكثير تحديد المجالات التي يمكنك فيها تقليل استخدامك للطاقة.

حاول أن تحافظ على عدد الأجهزة التي يتم توصيلها دائمًا إلى الحد الأدنى إذا كنت تريد توفير الكهرباء في المنزل ودفع أقل في فاتورتك. فيما يلي 17 طريقة لتوفير الكهرباء التي تحققها أنت وعائلتك بسهولة. تدرب على بعض النصائح المذكورة أعلاه لتوفير الكهرباء في المنزل وستحدث فرقًا قبل أن تعرف ذلك. لن تشكرك فاتورة الكهرباء فحسب ، بل ستقلل أيضًا من انبعاثات الكربون أثناء القيام بدورك في الحفاظ على البيئة.

تتمثل إحدى القواعد الأساسية لكيفية توفير الكهرباء في المنزل في استخدام الغسالة والمجفف باعتدال. اغسليه فقط عندما يمكنك ملء الغسالة تمامًا وتهوية الغسيل بالخارج متى سمح الطقس بذلك. طرق لتوفير الكهرباء ، بصرف النظر عن شراء جهاز حاصل على تصنيف صديق للبيئة ، ابدأ باختيار الطراز المناسب لاحتياجاتك. ضع في اعتبارك إصدارًا عائليًا فقط إذا كان عدد الأشخاص في منزلك يبرر ذلك. بعد ذلك ، أعط الأفضلية لبرنامج الاقتصاد وابدأ البرنامج فقط عندما يكون ممتلئًا. خلاف ذلك ، استخدم برنامج الغسيل المسبق بدلاً من ذلك.

نصيحة مباشرة تذكر إطفاء الأنوار غير الضرورية عند عدم استخدامها. للحصول على نتائج أفضل لتوفير الكهرباء في المنزل ، استخدم مصابيح كهربائية ذات قوة كهربائية أعلى وقلل عدد المصابيح في كل غرفة. على سبيل المثال ، يمكنك تبديل 2-3 لمبات 60 واط عن طريق تركيب لمبة 100 واط في الغرفة.

يسمح لنا استخدام الطاقة الكهربائية بالاستمتاع بحياة مريحة للغاية ، ولكن يجب أن ندرك أيضًا أن الطاقة مورد محدود. علاوة على ذلك ، أصبحت المشاكل البيئية مصدر قلق عالمي يؤثر علينا جميعًا ، ويجب على كل واحد منا أن يستهلك الطاقة بحكمة في حياتنا اليومية. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك ليس بالأمر الصعب حقًا ، فبمجرد توخي الحذر قليلاً يمكننا الحفاظ على الطاقة دون الكثير من المتاعب. يمكن أن يؤدي استخدام الطاقة بحكمة إلى تقليل فواتير الكهرباء. يعد استخدام الطاقة بحكمة والحفاظ على الطاقة بكفاءة قضيتين عالميتين رئيسيتين. نطلب تعاونكم في الجهود المبذولة للحفاظ على الطاقة.

يتلاءم التعبير الشعبي "أخيرًا وليس آخرًا" هنا تمامًا. لقد رأيت بالفعل عدة طرق حول كيفية توفير الكهرباء في المنزل فقط عن طريق تغيير بعض عاداتك. من المحتمل أن يكون لديك تسرب للهواء في مكان ما في منزلك. طريقة أخرى من تلك الطرق السهلة لتوفير الكهرباء هي ببساطة توصيل تسرب الهواء بالمنزل. ابحث عن تيارات الهواء من الأبواب والنوافذ الخارجية وأصلحها أو قم بتوصيلها لمنع تسرب الهواء من الخارج. يمكنك أيضًا استخدام تجريد الطقس لبطانة الأبواب أو النوافذ حيث يكون فقدان الحرارة مشكلة تؤدي إلى تقليل تكاليف التدفئة والتبريد.  
مدونة موثوق التعليمية

مدونة تقنية https://www.mootook.com/ توفر محتوى عالي الجودة وذو مصداقية، حيث يتم تأليف المقالات من خلال الخبرة المكتسبة في مجال التقنية التي نتابعها باستمرار لكل تطوراتها وابتكاراتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم