نظارت طبية مجانية بواسطة بطاقة شفاء

نظارت طبية مجانية الجزائر
الكثيرون من حاملي بطاقة الشفاء يشترون نظارة طبية على حسابهم الخاص دون اللجوء إلى استعمال بطاقة الشفاء فكثير يجهل بأن صانعي النظارات متعاقدون مع صندوق الضمان الاجتماعي فعبر بطاقة الشفاء تستطيع الحصول على نظارات طبية مجانية الجزائر لفائدة الأطفال ذوي حقوق المؤمن لهم اجتماعيا في سن التحضيري والتمدرس في إطار التطوير المتواصل لنظام الدفع من قبل الغير عن طريق نظام الشفاء .

نظارت طبية مجانية الجزائر

يعمل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء على تأمين حماية اجتماعية شاملة للمؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم بكافة شرائحهم، وذلك عبر توسيع نطاق تكفله في إطار نظام الدفع من قبل الغير ليشمل دعم تكاليف اقتناء النظارات الطبية لفائدة الاطفال ذوي حقوق المؤمن لهم اجتماعيا في سن التحضيري والتمدرس حيث وفي سياق التعاقد مع الممارسين الصحيين أبرم الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء اتفاقية مع الممارسين الخواص صانعي النظارات الطبية قصد دعم تكاليف اقتناء وتجديد إطارات النظارات الطبية والزجاج مصحح النظر. فكما تلاحظون في هذا المنشور لصفحة فيسبوك (لعويني للبصريات _ Laouini optic )خاصة ببيع النظارات الطبيبة تظهر عبارة متعاقد مع الضمان الاجتماعي
لعويني للبصريات _ Laouini optic
وقد تضمنت الاتفاقية الموقعة بين الطرفين الشروط المخولة للاستفادة من هذا الحق وفق شروط محددة، تتلخص في الآتي:

شرط السن لحصول على نظارات طبية مجانية :

المستوى الأول و الذي يحتوي على الطفل في سن التحضيري من ثلاث إلى ست سنوات الطفل في سن التمدرس من ست سنوات الى 21 سنة

الشروط الطبية :

ويتعلق الأمر بالأطفال الذين يعانون من أحد أمراض العيون الآتية: نقص البصر، خلل في انعكاس النظر،حول العين .

شرط دخل المؤمن له اجتماعيا :

لا يجب أن يتعدى دخل المؤمن له اجتماعيا المستفيد ( المبلغ الخاضع لاشتراكات الضمان الاجتماعي) أربعون ألف( 40.000) دينار شهريا.

الأداءات المشمولة بالتغطية :

تغطي الأداءات تكاليف اقتناء وتجديد إطارات وزجاج النظارات المصححة للنظر ويخضع اقتناء إطارات وزجاج النظارات الطبية، لدى صانعي النظارات إلى تقديم وصفة طبية، محررة من قبل طبيب العيون بالإضافة إلى بطاقة الشفاء وذلك مهما كان سن الطفل المستفيدبالنسبة للطفل دون الست (6) سنوات : يتم تجديد الاطار والزجاج المصحح للنظر اعتمادا على إجراء بسيط يتمثل في تقديم وصفة طبية محررة من قبل طبيب العيون وكذا بطاقة الشفاء . بالنسبة للطفل البالغ من 6 سنوات إلى 21 سنة : يتم تجديد الزجاج المصحح للنظر اعتمادا على وصفة طبية محررة من قبل طبيب العيون وكذا بطاقة الشفاء. يخضع تجديد الإطارات والزجاج مصحّح النظر معا إلى شرط إضافي، يتعلق بالموافقة المسبقة: لمصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء هذا من جهة. ومن جهة أخرى وفي السياق ذاته وقصد ضمان اعلام واسع إلى كافة المعنيين تم تسطير برنامج اعلامي واتصالي هادف، أين سيتم اطلاق حملة تحسيسية تحت شعار” من أجل مسار مدرسي منسجم ضمن ظروف صحية سليمة” عبر إعداد مطويات وملصقات يتم توزيعها على مستوى كافة الهيئات والمرافق العمومية، إضافة الى الممارسين الصحيين المتعاقدين مع الصندوق لضمان اعلام اكبر عدد ممكن من المواطنين المعنيين . يسعى الصندوق الوطني للتأمينات للعمال الأجراء من وراء هذه الاتفاقية إلى حصول المؤمن لهم اجتماعيا على الاداءات في أفضل الظروف مساهمة منه في ضمان مسار دراسي للأطفال المعنيين ضمن وسط صحي مناسب وكذا الوقاية من المضاعفات البصرية الناتجة عن الأمراض التي يغطيها هذا الجهاز وفي الأخير نتمنى من الله عزوجل أن يشفي جميع المسلمين والأمة العربية في الجزائر وضع نظام الدفع من قبل الغير في مجال النظارات الطبية حيز التطبيق .

  المصدر : الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية

قد يهمك ايضا قرأة : كيفية استخراج بطاقة الشفاء الجزائر
مدونة موثوق التعليمية

مدونة تقنية https://www.mootook.com/ توفر محتوى عالي الجودة وذو مصداقية، حيث يتم تأليف المقالات من خلال الخبرة المكتسبة في مجال التقنية التي نتابعها باستمرار لكل تطوراتها وابتكاراتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم