وثائق ملف بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الجزائرية 2022

بطاقة تعريف بيومترية 2020

ملف بطاقة التعريف البيومترية الجزائر 2022

يجب على طالب بطاقة التعريف الوطنية أن يقدم الوثائق الآتية: لطلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية  استمارة مملوءة و موقعة من طرف المعني أو الولي الشرعي بالنسبة للقصّر، وتكون مرفقة بما يأتي:1. مستخرج من عقود شهادة الميلاد رقم 12 للمعني وثيقة شهادة الجنسية الجزائريةمع  شهادة ميلاد الأب أو الأم و إنتعذر ذلك شهادة وفاة أحدهمامع  شهادة الإقامة يقل تاريخ إصدارها عن ستة (6) أشهر و شهــادة عائلية للحالة المدنية بالنسبة للمتزوجين و أربعة (4) صور شمسية للهوية ملونة و رقمية و حديثة و مماثلة تماما مع  قسيمة جبائية أو طابع جبائي ذو مبلغ يناسب نوع الوثيقة المطلوبة و نسخة من بطاقة فصيلة الدم مع تسليم بطاقة التعريف الوطنية لا يقيده أي شرط بخصوص السن


 


موقع طلب بطاقة التعريف البيومترية عن طريق جواز سفر البيومتري اضغط هنا


تجديد بطاقة التعريف الوطنية البيومترية

يسمح بتجديد بطاقة التعريف الوطنية في الحالات الآتية: عند انقضاء مدة صلاحيتها أو في  حالة فقدانها أو سرقتها، حالة تلفها،عند تغيير الحالة المدنية،عند تغيير محل الإقامة.

ملف تجديد بطاقة بيومترية جزائرية

استمارة مملوءة و موقعة منطرف المعني أو الولي الشرعي بالنسبة للقصّر، وتكون مرفقة بما يأتي: مستخرج من عقود شهادة الميلاد رقم 12 للمعني، 2.بطاقة التعريف الوطنية المنتهية الصلاحية ، مرفقة بشهادة ميلاد الأب أو الأم و إن تعذر ذلك ، شهادة وفاةأحدهما، شهادة الإقامة يقل تاريخ إصدارها عن ستة (6) أشهر، شهــادة عائلية للحالة المدنية بالنسبة للمتزوجين، أربعة (4) صور شمسية للهوية ملونة و رقمية و حديثة و مماثلة تماما، قسيمة جبائية أو طابع جبائي ذو مبلغ يناسب نوع الوثيقة المطلوبة. نسخة من بطاقة فصيلة الدم. في حالة الضياع أو السرقة، يرفق ملف التجديد بالتصريح الخاص بذلك

متى و كيف يتم التسليم بطاقة التعريف البيومترية  ؟

تسلم بطاقة التعريف الوطنية إلى المعني شخصيا، وذلك بعد أن يوقعها المعني ويضع عليها بصمة سبابته اليسرى. مدة صلاحية بطاقة التعريف الوطنية مدة صلاحية بطاقة التعريف الوطنية عشر (10) سنوات ابتداء من تاريخ توقيعها. لا يجوز لأي كان الحصول على أكثر من بطاقة تعريف وطنية في آن واحد. سحب بطاقة التعريف الوطنية يتم سحب بطاقة التعريف الوطنية في الحالات الآتية: · الوفاة، · فقدان طالب بطاقة التعريف الوطنية الجنسية الجزائرية. ماهي مدة الصلاحية بطاقة التعريف الوطنية البيومترية  ؟ مدة صلاحية بطاقة التعريف الوطنية عشر (10) سنوات ابتداء من تاريخ توقيعها.

موقع طلب بطاقة التعريف البيومترية عن طريق جواز سفر البيومتري

العمل اضغط هنا  تحميل الاستمارة اضغط هنا 




كيفية طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية 2023

 مصدر :وزارة الدخلية والجماعات المحلية  الجزائر قد يهمك أيضا قرأة : وثائق ملف السكن في الجزائر 2022
مدونة موثوق التعليمية

مدونة تقنية https://www.mootook.com/ توفر محتوى عالي الجودة وذو مصداقية، حيث يتم تأليف المقالات من خلال الخبرة المكتسبة في مجال التقنية التي نتابعها باستمرار لكل تطوراتها وابتكاراتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم